التخطي إلى المحتوى
بوتين: لن نرحل من سوريا إلا في حال وجود حكومة شرعية

بوتين: لن نرحل من سوريا إلا في حال وجود حكومة شرعية، وقد صرّح أيضًا بانّ من الواجب على اي من الجيوش الأجنبية التي تتواجد في سوريا أن ترحل فورًا، ذلك لعدم جدوى وجودها في أي من المناطق

أما وكالة الانباء الروسية فقد أشارت إلى انّ بوتن أكّد بوجود أطراف بطريقة غير شرعية على أرض سوريا، وانّ تواجد اي من القوات العسكرية في أي من الدول غير قانوني، ويجب عليهم أن يُغادروها، وهذا بالنسبة لكل الدول في العالم لا سيما سوريا”.

وأكّد أيضًا انّ قوات الجيش الروسي على استعداد تام أن تنسحب من سوريا في حال وجدت حكومة سورية شرعية، وطلبت من موسكو بشكل رسمي أن تُغادر أراضيها وأنّها لم تعُد بحاجة إلى المساعدة منها.

حذّر بوتن يوم أمس الجمعة من احتماليات هروب أعضاء تنظيم داعش الذين تمّ أسرهم في الشمال السوري، ذلك نتيجة العملية العسكرية التركية التي بدأت الآن منذ يومين، وصرّح بعدم ثقته بالجيش التركي فيما يخصّ السيطرة على الموقف أو لا.

تأتي هذه التصريحات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أن داهمت قوات الجيش التركي مناطق حدودية في شمال شرق سوريا، وذلك تحت غطاء جوي من سلاح الطيران التركي، وهذا ما اسفر عن نزوح مئات الآلاف من المواطنين العُزّل، ومنهم من فرّ إلى خارج سوريا بالكامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *