التخطي إلى المحتوى
اليمن يندد بتصريحات اردوغان حول عمليات التحالف العربي ويصفها بالاستفزازية

استنكرت الحكومة اليمنية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي قارن بين انتهاك تركيا لسيادة واستقلال الجمهورية السورية وبين عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن والتي جاءت استجابة لطلب من فخامة الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي للوقوف على التهديدات من الانقلابيين من الميليشيات الحوثية التي تدعمها ايران.

فقد اكدت الحكومة اليمنية في بيان لها ان عمليات دعم الشرعية في اليمن جاءت استنادا لمبدا الدفاع عن النفس المنصوص عليه ضمن المادة 51 من ميثاق الامم المتحدة، وميثاق جامعة الدول العربية، ومعاهدة الدفاع العربي المشترك الذي عززه قرار مجلس الامن 2216.

وقالت الحكومة اليمنية ان الجمهورية اليمنية تندد بشدة تلك التصريحات المرفوضة من ارودغان رئيس الوزراء التركي، لتذكر في نفس الوقت موقف تركيا من الاحداث ودعمها وتاييدها للشرعية وعمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وثمنت الجمهورية اليمنية حكومة وشعبا الدور العالي والقيادي الكبير للمملكة العربية السعودية في دعم الشعب اليمني وحكومته بشكل سياسي وعسكري واقتصادي واغاثي وتمويني ضد التدخلات الايرانية السافرة في اليمن، ودعمها الارهابي المستمر للميليشيات الحوثية الارهابية واستمرار انقلابها واعتدائها على الشعب اليمني وتقويض وهدم جميع مؤسساته.

كما تؤكد الحكومة اليمني في نفس الوقت الوقوف بجانب الشعب السوري وتطلعاته المشروعة في نيل الامن والاستقرار وممارسة حقه في الحكم والسيادة على كامل اراضيه، وترفض التدخل التركي على الاراضي السورية في شمال شرقي سوريا بحر العرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *