التخطي إلى المحتوى
اتفاقيات بملياري دولار في زيارة بوتين المرتقبة للسعودية

يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين القادم المملكة العربية السعودية والتي لها اهمية خاصة مع تطور الاوضاع الاقليمية مع المملكة وتسارع ايقاعها في المنطقة .

فقد اكد مساعد الرئيس الروسي يوري اوشاكوف انه يجري الان تحضير 30 وثيقة بما في ذلك اتفاقيات تجارية من اجل توقيعها خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمملكة.

وحسب صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي فان الصندوق سوف يوقع جملة من الاتفاقات والتي قدرت بنحو ملياري دولار .

واكد اوشاكوف ان الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين سوف يناقشان في المقام الاول القضايا بين البلدين في جميع المجالات والتعاون فيما بينهم، والتي سوف تشمل مباحثات ذات افاق التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة وايضا التعاون التقني والعسكري والتبادل الثقافي والانساني بين روسيا والمملكة.

وسيتم تبادل الاراء حول القضايا الدولية الملحة مع التركيز الكبير على الاوضاع التي يمر بها الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالاخص في سوريا والخليج واليمن وتسوية القضية الفلسطينية.

الجدير بالذكر ان العلاقات المتبادلة بين السعودية وروسيا شهدت تطور كبير تمثلت في الزيارات الثنائية المتبادلة على مستوى القيادة، فقد زار خادم الحرمين الملك سلمان روسيا في عام 2017 في زيارة تاريخية تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية في عدد من المجالات.

وفي عام 2018 زار ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان روسيا والتقى بالرئيس الروسي بوتين وعدد من المسؤولين وايضا تم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية وبحث العلاقات المشتركة وتطورات الاوضاع في المنطقة العربية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *