التخطي إلى المحتوى
اعلان النفير العام في كردستان بعد الحشودات العسكرية التركية شمال سوريا

افادت مصادر اعلامية بان الادارة الذاتية الكردية في شمال سوريا اعلنت النفير العام في شمال البلاد بعد ثلاثة ايام من وعودات انقرة بالعملية العسكرية شمال سوريا والتي سوف تبدا خلال ساعات من الان.

في تفاصيل الخبر اعلنت الادارة الذاتية انها الان اهابت بجميع اداراتها ومؤسساتها التوجه الى المنطقة الحدودية المحاذية من اجل مواجهة القوات التركية التي اصبحت مقبلة على حرب في شمال سوريا .

كما اكدت الادارة الذاتية الكردية في بيان لها انها تحمل الامم المتحدة الامريكية بجميع مؤسساتها والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا وكافة الدول صاحبة القرار والتاثير في الشان السوري كامل المسؤولية الاخلاقية والوجدانية عن اي كارثة انسانية تلحق بشعبها في شمال وشرق سوريا.

يذكر ان قوات سوريا الديمقراطية طلبت من التحالف الدولي القيام بفرض حظر جوي على المناطق التي تخضع لسيطرتها بسبب الحشودات والتعزيزات العسكرية التركية التي تدفع بها انقرة على الحدود السورية التركية .

واكد مركز التنسيق  والعمليات لقوات سوريا الديمقراطية في تغريدة على الحساب الرسمي على تويتر صباح اليوم الاربعاء : “لحماية الناس في شمال شرقي سوريا من أزمة إنسانية وشيكة، نناشد التحالف والمجتمع الدولي فرض حظر للطيران، كما حدث بالماضي في العراق.

وجاء هذا الموقف بعدما اعلن مدير الاتصالات بالرئاسة التركية فخر الدين التون ان الجيش التركي سوف يعبر مع الجيش السوري الحر الحدود مع سوريا لبدء عملية عسكرية في المنطقة ، وجاء هذا بعدما اعلن على تويتر في ساعة مبكرة اليوم الاربعاء قوله “إن على المقاتلين الأكراد هناك أن يحولوا ولاءاتهم وإلا اضطرت تركيا لمنعهم من تعطيل مساعيها في التصدي لمقاتلي تنظيم داعش”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *