التخطي إلى المحتوى
السعودية تُخرّج أول امرأة تعمل في مجال التّحكيم الكروي

السعودية تُخرّج أول امرأة تعمل في مجال التّحكيم الكروي، وهي الفتاة البالغة من العمر 22 عامًا “شام الغامدي” فقد حققت تميّزًا في هذا المجال، ألا وهو مجال التحكيم في مُباريات كرة القدم النسائية في دوري مدينة جدة، حيثُ انطلق هذا الدوري يوم الجمعة الماضية الرابع من تشرين الأول 2019.

أشارت شام في حديث لها للصحافة العربية والسعودية بأنّها منذ الطّفولة تعشق كرة القدم، ولديها شغف كبير بهذه اللعبة، وهذا ما دفعها لتكون حكمًا لكرة القدم، فقد قطعت مشوارًا طويًا من التعب والمثابرة لكي تتمكّن من الإطلاع على كافة التفاصيل التي تُحيط بهذه اللعبة العالمية التي لها الملايين من العشاق حول العالم.

تابعت شام قائلة: “أنا قد تعمقت في هذه الرياضة، حتى الوقت الذي تمكّنت فيه من الحصول على رخصة دولية من الفيفا وذلك بعد دراسة مكثّفة ودورات تدريبية عالمية”.

فيما وضّحت بأنّها قد تعلمت التحكيم من خلال المشاركة الشخصية مع ذوي الخبرة والإطلاع المكثّف عن قرب لهذا المجال، إلا انّها واجهت بعض الصعوبات في البداية، ذلك بخصوص التراخيص اللازمة للعمل.

أما عن نظرة المجتمع فقد قالت شام: “المجتمع متطوّر يومًا بعد يوم للأفضل، وهناك الكثير من الدعم الذي تلقّيته من المجتمع، لذا فأنّا اشكر كل من ساهم في انجاح هذه المهمّة التي لطالما سعيت لإتمامها وانا في سن مبكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *