التخطي إلى المحتوى
الجيش التركي: العملية العسكرية في سوريا ستبدأ قريبًا

الجيش التركي: العملية العسكرية في سوريا ستبدأ قريبًا، هذا ما أشار إليه فخر الدين ألأتون مدير الاتصالات في الرئاسة التركية، ذلك اليوم الأربعاء الموافق التاسع من تشرين أول من العام 2019، بعد أن صرّح بنيّة الجيش التركي لعبور الحدود السورية، بمشاركة الجيش السوري الحر، حيثُ ستبدأ بلاده عملية عسكرية واسعة في تلك الحدود بينها وبين سوريا.

وصرّح ألتون في تغريدة له على تويتر صباح اليوم بأنّ من الواجب على المقاتلين الأكراد في المنطقة أن يكون ولاءهم فقط لتركيا، وذلك لكي تستمر تركيا في التصدي لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” .

في سياق منفصل كانت قوات سوريا الديمقراطية قد حذّرت المجتمع الدّولي من كارثة انسانية، ودعته للتدخل بالتزامن مع دخول الجيش التركي الحدود السورية، وهذا ما وصفته بالكارثة الانسانية في حال تمّ على أكمل وجه.

من جانبها كانت تركيا في وقت سابق من السنة الجارية قد أعلنت عزمها ونيّتها عن شنّ حملة عسكرية واسعة في شمال سوريا، ذلك بعد أن انسحبت القوات الأمريكية من عدّة مناطق هناك، أما قوات سوريا الديمقراطية فقد أدانت ما أقدم عليه الجيش الأمريكي، وحّرت من الاجتياح التركي للمنطقة.

ها هو البرلمان التركي قد صوّت على أحقية تمديد التفويض، ذلك لمدة سنة أخرى، وهذا فيه فرصة للحكومة لكي تتمكّن من اصدار أوامر بشنّ حملات عسكرية ضدّ سوريا والعراق، ذلك في المناطق الحدودية مع هذه الدول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *