التخطي إلى المحتوى
سوني تعلن عن مواصفات هاتف Xperia 8 الجديد، وموعد طرحه بالاسواق

اعلنت شركة سوني اليابانية عن اطلاقها لهاتفها الذكي من الفئة المتوسط اكسبيريا Xperia 8 مع كامريتين خلفيتين وتصميم يشبه بشكل كبير تصميم هاتف اكسبيريا 10 لكنه ياتي محميا بزجاج من نوع غوريلا غلاس 6 من الامام والخلف

تميز هاتف اكسبريا 8 الجديد بشاشة قياسها 6 بوسات وبدقة 1080×2530 بكسل مع نسبة ابعاد 21:9 بخلاف هواتف اكسيبريا الاخرى وجاء شاشته من نوع lcd.

كما اتت كاميرا الهاتف الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميغا بكل مع فتحة عدسة 1.8/f للرئيسية، وبدقة 8 ميغا بكسل مع فتحة عدة 2.4/f.

كما ضمنت شركة سوني في هاتفها الجديد حساس البصمة في زر الطاقة الذي ياتي على جانب الهاتف الايمن، كما انه يدعم حساس اللمس الجانبية وتبلغ سماكة الخاتف 8.1 ملم ويزن 170 جراما.

يحتوي اكسبيريا 8 على معالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 630 وذاكرة وصول عشوائي برام 4 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 غيغا بايت وهي غير قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية مايكرواس دي.

يضم الجهاز ايضا بطارية بسعة 2.760 ميلي امبير /ساعة، مع دعم تقنية الشحن السريع بقوة 18 واط، ويدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار وفق المعيار 68/ip65، ويحافظ الهاتف على منفذ السماعات اللاسلكية مع دعم تقنية ldac لصوت عالي الدقة .

تجدر الاشارة الى ان هاتف اكسبريا 8 من سوني سوف يتم اتاحته في اليابان ويتوقع ان يطرح في اواخر اكتوبر الجاري في انحاء العالم بسعر يعادل 505 دولارات اميركية وياتي باربعة الوان وهي الابيض والاسود والبرتقالي والازرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *