التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم المصرية تقرر فصل 1070 معلماً لانتمائهم لجماعة الإخوان الارهابية

قررت وزارة التعليم المصري اليوم فصل 1070 معلما مختلفا في انحاء مصر لانتمائهم لجماعة الاخوان الارهابية وصدور عدة احكام قضائية ضدهم.

واكد وزير التعليم طارق شوقي في مؤتمر صحفي في ديوان وزارة التعليم امس الاثنين، ان وزارة التعليم المصري قررت فصل عدد 1070 معلما من اصحاب الافكار المتطرفة، وقد صدرت بحقهم احكام قضائية، واكد ان هذا الاجراء جاء لاستهداف ومواجهة افكار الاخوان الهدامة والمتطرفة من اجل الحفاظ على مستقبل الطلاب والاجيال القادمة .

كما اعلن الوزير المصري شوقي عن فتح باب التعاقد لتعيين 120 الف معلم لمدة عام وتجديد لمدة ثلاث سنوات، مؤكدا على احتياج وزارة التعليم لاكثر من 320 الف معلم لسد العجز الكامل في المدارس المصرية المختلفة في انحاء المحافظات المصرية .

فيما اضاف ان الوزار تحاول الان حل جميع المشكلات القائمة في التعليم من جذورها، وذلك سواء في طرق التقويم او في المناهج، ونقص المعلمين والاغتراب، حيث سيتم تغيير مسمى شهادة الصلاحية للمعلم الى رخصة مزاولة مهنة للمعلمين، والتي سيتم تجديدها حسب اشتراطات محددة بعيدا عن المجاملات حيث سيكون كل شئ رسيما.

الجدير بالذكر ان التعليم في مصر اصبح في وضع صعب بسبب الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها مصر، وهو ما يجعل على الحكومة المصرية الاهتمام بشكل اكبر في التعليم بمصر، من اجل العودة الى بالرقي والازدهار الى المدارس المصرية على ماكانت عليه قبل الاحداث المؤسفة المستمرة في مصر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *