التخطي إلى المحتوى
انستغرام تطلق اداة تقييد Restrict لمكافحة التنمر على منصتها

اعلنت انستقرام عن اطلاقها للاداة الجديدة على منصتها تدعى تقييد Restrict التي تم تصميمها لمكافحة التنمر من خلال اخفاء المحتوى المسئ في التعليقات .

حيث بدات انستقرام باختبار الاداة لاول مرة منذ تموز يوليو الماضي، والتي سوف تقوم بطرحها رسميا في جميع انحاء العالم خلال الايام القليلة القادمة.

حيث ستتيح هذه الاداة للمستخدمين حماية انفسهم من التنمر عبر الانترنت عن طريق تقييد حساب اي مستخدمين ، وبالتالي فان التعليقات من منشور هذا الشخص المتعرض للتنمر سوف تظهر لصاحب التعليق فقط، حسب ما كشفته انستقرام عبر مدونتها الالكترونية.

وجاء هذا التقييد للمستخدم ليمنعه من معرفة اذا كان الشخص المتعرض للتنمر متصلا بالانترنت او معلومات حول قراءة الرسائل الخاصة وهي طريقة تعمل على تجنب متابعة حظر المتابعة الذي يسبب مشكلات كبيرة بين المستخدمين مما يعرضهم لمزيد من الاساءة .

فيما قال موسيري مدير انستقرام ان الهدف من هذه الاداة التي تم اطلاقها تقييد هو تمكين المستخدمين من مراقبة ما يقوم به الاشخاص المتنمرون على شبكة الانترنت وحجب محاولاتهم الاتصال بالضحية بصمت .

واضاف موسيري في وقت سابق من العام وقال :”أردنا إنشاء ميزة تسمح للناس بالتحكم في تجربة إنستغرام الخاصة بهم، دون إخطار شخص قد يستهدفهم”.

اداة التقييد يمكن الوصول اليها من خيار الخصوصية في قائمة الاعدادت والقيام بالنقر عليها لاختيار اداة التقييد والقيام بتقييد المتنمرنين مباشرة من ملف تعريف حسابه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *