التخطي إلى المحتوى
إطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم في السّعودية

ها قد تمّ الإعلان عن إطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم في السّعودية، وذلك يوم الجمعة الماضية الموافق الرابع من شهر أكتوبر تشرين الأول من العام 2019، بناءً على ما تمّ الإعلان عنه من قبل اتحاد الرياضة المجتمعية والعديد من الجهات المختصة في عالم الرياضة السعودية.

الجدير ذكره بأنّ الدوري النسائي السعودي لكرة القدم سيبدأ مبدئيًا بمشاركة ستة من الأندية النسائية في المملكة، وذلك في ملعب من ملاعب حي المرجان، وسيستمر هذا الدوري لغاية السادس من ديسمبر المُقبل.

أما عن الأندية المشاركة في الدوري السعودي النسائي فهي : نادي جدة ايغليز، ونادي ذا ستورم، والليث الأبيض، كينع يونايتد،جدة ويف، ومراس”.

وبخصوص عملية تنظيم الأفرقة المشاركة في هذا الدوري فإنّ العملية ستولاها فريق عمل مؤلّف من أربعة سعوديات، وسيتمّ الدوري بتوزيع تسعة مقابل تسعة، وستُقام ثلاثة من المباريات في كل جولة من الجولات، وهذا بحسب ما ورد في لائحة المسابقة.

لجنة التّحكيم في هذه البطولة ستكون نسائية سعودية، وطاقم العمل الطبي نساء سعوديات ايضًا، أما فريق التنظيم فيضم كل من :”الجوهرة عبد الله، بيرن صدقة، ودني رجب، سميرة فيصل”.

تأتي هذه التغيرات والإحداثات في المجتمع السعودي فيما يخصّ المرأة من بين الكثير من الاصلاحات التي تبنّاها ولي العهد السعودي والملك سلمان بن عبد العزيز، وكانت بداية بالسماح لها بقيادة السيارة منفردة، من ثمّ اسقاط الولاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *