التخطي إلى المحتوى
انستقرام ينافس يوتيوب بانشاء المحتوى على منصتها

اطلق موقع مشاركة الصور والفيديوهات الانستقرام حساب جديد الهدف منه تشجيع المستخدمين على انشاء المحتوى، وهو ما يظهر دخول الانستقرام باب المنافسة مع يوتيوب.

هذا الحساب الجديد الذي تم توجيهه لمنشئ المحتوى على الانستقرام وحمل اسم Creators اي منشئو المحتوى والذي تم تخصيصه لعرض النصائح والحيل الجديدة لمن يرغب في انشاء فيديو على المنصة ومحتوى جديد.

وبناءا على الاسئلة التي انتشرت حول هذا الموضوع، تقوم انستقرام بعمل شرح موجز مع شهادات بعض منشئ المحتوى الفعليين على هذه المنصة ليتحدثوا عن تجاربهم في انشاء المحتوى على الانستقرام ، وهو ما يظهر ان الحساب يهدف للمساعدة في معرفة كيفية توثيق الحساب ومعرفة ما يحتاجه الجمهور في انشاء المحتوى .

كما نشرت انستقرام العديد من النصائح عبر الحساب واكدت ان ستون بالمئة من مستخدميها يستمعون الى القصص مع صوت مشغل وهو ما يشجع على التعاون في انشاء المحتوى.

يذكر ان الانستقرام ركز في بدايته على مشاركة الصور والفيديوهات القصيرة بعد استحواذ فيسبوك عليها في عام 2012 واخذت بالتوسع عن طريق تعزيز قدرات المحتوى واستنساخ المزايا مثل ميزة القصص من السناب شات .

كما انها سمحت بمشاركة مقاطع الفيديو التي لا تتعدى الثواني سعت انستقرام لمد هذه الخدمة من اجل منافسة خدمات رائدة في الفيديو كاليوتيوب.

وقدمت ميزت مشاركة مقاطع الفيديو في حزيران عام 2013 ووصلت اقصى مدة مسموح بها عند 15 ثانية، واستهدفت وقتها خدمة فاين المملوكة لتويتر، والتي لم تصمد في المنافسة فقامت باغلاقها مطلع عام 2017.

كما عملت على زيادة المدة الى 30 ثانية ثم الى 60 ثانية في حزيران الماضي من العام 2018 واعلنت عن اطلاق تطبيق مستقل يحمل اسم igtv يوفر للمستخدمين امكانية مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة عبره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *