التخطي إلى المحتوى
ثغرات عديدة في الايفون وابل تهرع لاصلاحها بتحديثات جديدة

اصدرت شركة ابل الامريكية اليوم تحديثا جديدا لنظام التشغيل اي او اس من اجل اصلاح عدد من الثغرات، حيث يقدم عدد من التحسينات للهواتف العامة بنظام الايفون وذلك بعد يومين على اطلاق التحديث الجديد من اجل اغلاق الثغرات المكتشفة بالاخص التي تسمح للوحات المفاتيح الخارجية الحصول على الوصول الكامل وتنقل البيانات عبر الانترنت دون اذن من المستخدمين.

اليوم ياتي الاصدار الجديد من اي او اس 13.1.2 المشغل لهواتف الايفون الذكية من اجل اصلاح بعض المشكلات والتي من ضمنها ايضا اصلاح شريط التقدم للنسخة الاحتياطية لخدمة الايكلاود مع استمرار التقدم بعد نجاح النسخة الاحتياطية.

فيما اكدت ابل عملاقة التقنية الامريكية ان الاصدار الجديد من ايفون 13.1.2 سوف يحل مشكلات عديدة من اهمها عدم عمل تطبيق الكاميرا وعدم تشغيل ضوء الفلاش، هذه المشكلة التي ادت الى فقدان بيانات معايرة الشاشة بالاضافة الى انقطاع الاتصال بتقنية البلوتوث على بعض المركبات.

يقدم التحديث الجديد مزايا عديدة بالاضافة لاصلاحات الثغرات كما انه ياتي مع الاصدار المخصص لهواتف الايباد والاس المخصصة للحواسيب اللوحية.

الجدير بالذكر ان ابل اطلقت نظام اي او اس 13 الخميس الماضي مع عدد من المزايا منها الوضع الداكن الذي يسمح بتحويل النظام للون الاسود وتطبيقات الشركة، اما التطبيقات الخارجية يمكن تحولها الى موضوعات داكنة مستفيدا من الوضع الجديد.

والميزة الثانية المميزة في النظام هو وضح السحب الجديد في لوحة المفاتيح التي تسمح للمستخدم بسحب الكلمات لتسريع الكتابة في الهاتف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *