التخطي إلى المحتوى
اتّخاذ السيسي قرارات عاجلة للحد من الحراك ضده

ورد بأنّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد اتّخذ عدّة قرارات عاجلة لامتصاص غضب الشارع المصري الذي يُحاول الكثير استثارته وتفجيره، فقد دعا كل من محمد علي وشادي سرور الملايين من المصريين للخروج إلى الشارع والمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي وإحداث اصلاحات في الدولة وفي القيادة لا سيّما قيادة الجيش.

كان الدكتور خالد رفعت قد أشار إلى انّ السلطة في مصر ستتجه إلى اتّخاذ العديد من الاجراءات التي تهدف للتخفيف من مُعاناة الشعب المصري بكافة أطيافه، ذلك لتلبية الكثير من المطالب التي سعى لها من خرج للشارع قبل أسبوعين من الآن.

كان هذا عبر صفحته الخاصة على موقع الفيس بوك، فقد أكّد أنّ هناك الكثير من القرارات التي هي بداية مثالية لخطوات اصلاحية سيتّخذها السيسي في المستقبل القريب.

من بين هذه الاجراءات المنوي تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع ما يلي:

تخفيض أسعار البنزين وذلك بداية مطلع شهر أكتوبر، وتأجيل رفع سعر الكهرباء لوقت اخر، وزيادة حصة الفرد من خمسين إلى مئة جنيه، دراسة جديدة لكل العائلات المحذوفة من بطاقة التموين، العمل على تنفيذ العلاوات لأصحاب المعاشات.

الجدير ذكره انّ المطالب في الأيام الأخيرة قد تزايدت وتصاعدت، وأشار المتظاهرون أنّهم لن يتوقفوا عن التظاهر إلا عند لمس اي من الجدية في التعامل مع المطالب الشعبية للمواطنين بمختلف أطيافهم، ذلك بعد أن بدأت الشرارة في العشرين من سبتمبر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *