التخطي إلى المحتوى
لاعبون يعبرون عن بطولة العالم بقطر بالكارثية بسبب اجوائها الحارة والرطبة

كيف ماير بطل العالم في السباق العشاري في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة في الدوحة وصفها بالكارثية وسط اتهامات عديدة بمعاملة المتسابقين كخنازير غينية عبر اجبارهم على السباقات في درجات حرارة عالية ورطوبة عالية .

وقال ماير انه يعتبر واحد من افضل الرياضيين في مجاله واعتبر ان هذا الامر يعتبر كارثة والمدرجات خالية ولم يكن هناك تكييف، ثلاثون امراة من المشاركات في مارثون النساء تم نقلهن للمستشفيات بسبب الحرارة العالية، وعلينا ان نفكر جديا بهذه البطولة التي تمنح الرياضيين الاولوية، والا لما تم اقامتها في هذه الظروف المناخية السيئة والحارة والرطبة بشكل كبير.

فيما قالت البيلاروسية فولها مازوروناك التي احتلت المركز الخامس في المارثون النساء ان القائمين على البطولة لم يحترموا المشاركات عندما نظموا المارثون في الهواء الطلق، اربعون متسابقة فقط من اكمل المارثون ونقل 28 متسابقة على نقالات سيئة بسبب درجات الحرارة العالية، حيث ان الرطوبة تقلت ولا يمكن التنفس بشكل جيد، وانا على صعيد شخصي لم اعتقد اني قادرة على انهاء السباق.

كما تحدثت المتسابقة الكندية ليندسي تيسييه الى قائمة المنتقديم وقالت انها تشاهد كثير من المتسابقيين يتارجحون بشكل مخيف بسبب حالة الجو، في كل كيلو متر واحد اخشى ان اقع الحقيقة انني لم اكن اتوقع ان استمر للنهاية.

فيما سخر مدرب الفريق الاثيوبي حاجي اديلو روبا وقال حتى في بلادي اثيوبيا لن يحدث ذلك ولن يقام سباق كهذا في هذه الظروف المناخية الصعبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *