التخطي إلى المحتوى
تجارب علاجية على امكانية منع حدوث تجلط الدم المتعلق بالفيروس

حيثُ يبحث الكثير من العلماء من خلال التجارب التي يُجرونها على مرضى الفيروس حول منع الاصابة بتجلط الدم الذي من الممكن أن يحصل مع المُصابين بفيروس كورونا , حيثُ أظهرت الكثير من الدراسات التي أُجريت أنَّ هناك احتمالية الاصابة بتجلط الدم عند الأشخاص المُصابين بفيروس كورونا , وهذه الدراسات مولتها مؤسسة القلب البريطانية والتي تتعلق بنظرية تقول أنَّ تجلطات الدم هذه تنتج بسبب اختلال كبير في توازن الهرمونات التي تسببه الاصابة بالفيروس .

كما ومن المتوقع أن يكون هذا الدواء من ضمن أحد الأدوية التي يُقام الاختبار بها من أجل التوصل الى نظرية صحيحة وتجربة سليمة, هذا وقد أُصيب ما يُقارب ثُلُثي مرضى فيروس كورونا الذي يتلقون العلاج في المستشفيات المختلفة بتجلط الدم الخطير عندهم .

ومن مهام هذا الدواء الذي يُعرف عادةً بـ”تي آر في 027″ وتقوم باعادة عملية التوازن في الهرمونات المؤثرة بشكل كبير في ضغط الدم وفي نسب الملح والما في جسم الانسان .

كما ويعتقد الكثير من العلماء العاملين في كُلية ” امبريال كوليدج ” بلندن أنَّ هذا الفيروس يقوم باستخدام انزيما وذلك عند دخوله الجسم , والتي تُعرف كـ “مقبض للتسلل الى الخلايا” , وهذه العملية تقوم بتعطيل الانزيم الذي يُعتبر دوره مهماً جداً في الحفاظ على التوازن بين كافة الهرمونات, كما وأنَّهُ اذا حدث هناك أي خلل في التوازن فانَّ الدم يصبح لزجاً بشكل أكبر , وهذا ما يُعرف بتجلُّطُه .

كما وفاز مُكتشف دواء “تي آر في 027” بجائزة نوبل للعلوم , وذلك في عام 2012 , كما ويفترض الكثير من العلماء أنَّ هذا الدواء ربما يُساعد بشكل كبير في اعادة التوازن للجسم بشكل مطلوب وطبيعي .

وبالحديث عن تفسير تجلُّط الدم في حالة الاصابة بفيروس كورونا للذين يُعانون أيضاً من العديد من الأمراض المُتعلّقة بالقلب والأوعية الدموية, وذلك حسب ما تقوله مؤسسة القلب البريطانية التي تُموِّل الكثير من التجارب الحقيقية التي تجري حالياً .

كما وأنَّ فيروس كورونا مُعقد لدرجة كبيرة وأنَّهُ أيضاً يُصيب الكثير من الأنظمة الموجودة في جسم الانسان , وأثبتت العديد من التحارب التي أُجريت الى أنَّ هذا الدواء آمن بشكل كبير بالنسبة الى مرضى الفيروس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *