التخطي إلى المحتوى
هل تكون الثلاجة أفضل مكان لحفظ العطور في الصيف؟

هل تكون الثلاجة أفضل مكان لحفظ العطور في الصيف؟ ، يتساءل الكثير حول العالم  عن ما هو المكان من اجل تخزين  العطور خلال فصل الصيف  ، سوف نعرض لكم الان  رأي خبير العطور من اجل  البحث عن  الظروف المناسبة لتخزين العطور وحمايتها من التلف الناتج عن الحرارة العالية والرطوبة المختلفة نسبيا مع درجات الحرارة ، وتختلف درجة الحرارة من منطقة الى اخرى وبالتالي تختلف طريقة الاحتفاظ بالعطور .

يختلف العطر في تكوينه ويعتمد تكوينه بصورة عامة على التوازن الكيميائي الدقيق الذي يتفاوت بشكل تدريجي بين مسماته ومكوناته  ، مما يجعله اكثر  عرضة للتلف بسهولة وله مدة صلاحية تتأثر بالظروف التي يتم فيها حفظه ، لهذا يهتم العديد من الاشخاص في الاهتمام في تخزين العطور لأن المكونات حساسة ومن الممكن ان تتفاعل مع الحرارة ويؤدي  ذلك التفاعل الى التلف ،  وهذا ما يؤكده الخبراء في صناعة العطور وانهم يحذرون المستخدمين من التخزين الخاطئ للعطور ، تجنبا من حدوث التفاعلات التي تعمل على خروج رائحة كريهة وغير مرغوب بها .

وفي التحدث عن الموضوع من قبل الخبراء انه يمكن أن يكون المظهر الجميل لزجاجات العطور مغريا لتزيين طاولة الغرفة. لكن ما لا يعرفه الكثير منا هو أن الأشعة الضوئية تدمر بنية العطر وتغير رائحته. لذلك ، أفضل مكان لتخزين العطر في زاوية مظلمة وجافة ، مثل العلب والخزائن. هذه الشروط كافية للحفاظ على العطر حتى آخر قطرة.

وإذا كان وضع العطر على بشرتك مباشرة بعد الاستحمام لا يزال أفضل وقت للحفاظ على ثباته لأطول فترة ممكنة ، فإن وضع العطور على رفوف الحمام هو أسوأ مكان لتخزينها بسبب التغيرات في الحرارة ورطوبة هذا المكان .

وهناك العديد من  الاشخاص يحتفظون بالعطور في السيارة لإبقائهم في متناول اليد عندما يكونون خارج المنزل ، ولكن هذا أيضًا خطأ كبير ، في رأي خبراء العطور ، خاصة مع ارتفاع درجة حرارة المناخ في مناطق الدول العربية ، خاصو ان  العطر يتأثر  بالحرارة التي تسبب في خروج الرائحة الكريهة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *