التخطي إلى المحتوى
هل تحمي الألبان من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم؟

هل تحمي الألبان من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم؟ ، نقلا عن احدى الدراسات الكندية وبحسب ما تم تداوله على الصحف العالمية ان تناول كميات كبيرة من الالبان ومنتجاتها بشكل عام خاصة ان تكون كاملة الدسم ، ان هذا يساعد في التقليل من خطر الاصابة في ارتفاع ضغط الدم جانبا الى التقليل من امراض السكري والذي يعاني منها العديد من الاشخاص بشكل دوري ومستمر ، سنتعرف الان على حقيقة هذا العنوان هل هو صحيح اما اشاعة تمت تداولها .

عقب التجارب التي تمت دراستها والتي اظهرت ان الاشخاص الذي تحققت النتائج الايجابية والذين استفادوا بشكل كبير جدا من تناول الالبان هم الاشخاص الذي تناولوا 179 غرام من منتجات الالبان وذلك بمعدل يومي ، ويذكر ان الـ179 تعادل كوب من الحليب او اقل منه .

وفي دراسة أخرى كما اعن عنها الباحثون في المختبرات العليمة والعالمية ، انه اذا تناول شخص ما حصتين من الالبان او أي نوع من منتجاتها يوميا ، فهذا سوف يساعد بشكل كبير جدا في التخفيف من اعراض التعرض لأمراض متلازمة التمثيل الغذائي ، خاصة ان هذا المرض يعاني منه عدد كبير من الاشخاص حول العالم .

وحسب ما تناقلته الدراسة ان نسبة تناول الالبان ارتفعت الى نسبة ثمانية عشرون بالمئة حول العالم ، وبمعدل استهلاك يومي بنسبة مئوية قدرها ثلاثة ، هذا الرقم مقارنة مع تناول الاطعمة الاخرى فهو قليل جدا ، وتحدث الباحثون عن هذه الحادثة ، وقالوا ان معدل تناول الالبان حول العالم قليل جدا وقالوا ان هذه المنتجات ومن المنتجات الغنية والمفيدة جدا والتي لا يستطيع الانسان الابتعاد عنها او عدم تناولها بشكل يومي .

وفي سياق آخر ونقلا عن احد البروفسورات حول العالم انه إذا تم تأكيد النتائج التي توصلوا إليها من خلال المزيد من التجارب التي تؤكد النتائج وتكشف عن كيفية مساهمة منتجات الألبان الغنية بالدهون في الوقاية من هذه الأمراض ، فقد يصبح زيادة استهلاك منتجات الألبان “نهجًا عمليًا ومنخفض التكلفة” لتقليل معدلات متلازمة التمثيل الغذائي. وأعلى ، يقول الباحثون. ضغط الدم والسكري في جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *