التخطي إلى المحتوى
الخارجية الإيرانية: استمرار حظر السلاح خط أحمر

الخارجية الإيرانية استمرار حظر السلاح خط أحمر ، الاثنين الموافق 15-6-2020 وفي تصريح صحفي نقلا عن  وزارة الخارجية الإيرانية ، إن في حال استمرار حظر الأسلحة المفروض على إيران ، سوف تكون النتيجة غير مرضية وهذا تجاوز كافة الخطوط الحمراء لهذا يجب عليكم الحذر .

وفي سياق آخر قالت  وسائل إعلام إيرانية محلية نقلا عن التصريح الصحفي الحصري عن المتحدث الرسمي  باسم وزارة الخارجية الإيرانية “عباس موسوي ” انه سوف يتم عقد اجتماع طارئ بينه وبين ثلاث اطراف سوف تساعده كثير لحل هذه الازمة وتم الاعلان عن اسماء هذه الدول وانه سوف يكون الاجتماع بين إيران وروسيا وتركيا من اجل الوصول الى الحل الذي سوف يخرج ايران من هذه الازمة ، وهذا ما سوف يشعل الصراع بين الاطراف المشتركة مع ايران وبين الولايات المتحدة الامريكية .

وتعقيبا على قرارا الولايات المتحدة الامريكية من خلال حديث موسوي أن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ،يوضع ضمن القوائم الاساسية ويأخذ بالحسبان  ، اضافة الى ذلك كما قال موسوي: ندعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن تبقى محايدة وأن القرارات الخاصة في ايران لا يمكن التأثير عليها بالاتهامات التي تدلي بها اسرائيل .

وجانبا الى ذلك القرار ان الولايات المتحدة الامريكية قدمت مشروع جديد لمجلس الامن خلال يوم الاثنين الحالي ، وتشمل هذه القرارات سلسلة من الاجراءات التي سوف يتم تطبيقها ضد ايران بسبب سلوكها وانتهاكاتها في المنطقة وما تمارسه من الاعمال الهجومية على المناطق الاقليمية .

كما تضمنت الاجراءات والقرارات التي تم اتخاذها بحق ايران من قبل الولايات المتحدة الامريكية انها سوف تمنع كافة الدول الاعضاء من توريد او تصدير الاسلحة الى ايران ، وتم حظر هذه الدولة من التعامل الدولي او البيع الى الخارج ، وجانبا الى ذلك تفتيش كافة البضائع والسلع التي تدخل وتخرج الى الدولة الايرانية ، وذلك اتفقا واستنادا لما نص عليه القانون الدولي .

وفي سياق آخر انه على كافة الدول الاعضاء الالتزام في كافة الاجراءات والقرارات التي تم اتخاذها وحسب ما نص عليه القانون الدولي ، انه من يتعاملمع ايران سوف يتم تطبيق العقوبات عليه مباشرة دون الرجوع الى المحاكمة الدولية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *