التخطي إلى المحتوى
العراق سقوط صاروخي كاتيوشا على معسكر التاجي

 

العراق سقوط صاروخي كاتيوشا على معسكر التاجي ، نقلا عن تصريح وكالات الانباء المحلية والعالمية في تاريخ يوم السبت الموافق 13-6-2020 ، ان صاروخ من نوع كاتيوشا سقط على معسكر التاجي في الدولة العراقية ، والذي يضم مجموعة من قوات التحالف التابعة الى الولايات المتحدة الامريكية دون وقوع أي خسائر او اضرار .

واشارت قيادة العمليات العسكرية المشتركة في دولة العراق ان هذا الاستهداف ليس الا الحاق الضرر في العراق والعمل على تدهور الاوضاع بشكل عام في المنطقة ، ولكن هناك الكثير من المداخلات التي سوف تمنع كافة هذه الضربات التي تعمل  على الاسقاط في  النظام لهذا سوف يتم انزال الكثير من الدعم الى المنطقة .

وتم في الفترة السابقة جانبا الى ذلك الهجوم التي تعرضت له العراق ، ان خلال يوم الاثنين الماضي تم الاعلان من الجيش العراقي ان هناك عصابات مسلحة مجهولة الهوية اطبقت صاروخ ثاني سقط في اطار مطار بغداد الدولي ، وكان في المكان مجموعة كبيرة من الجيش العراقي والجيش الامريكي .

وفي سياق آخر وفي تاريخ يوم الجمعة الموافق 11-6-2020 تم الاعلان من قبل الحكومة الأميركة والعراقية  ، في تصريح مشترك بعد الحديث ضمن اطار استراتيجي  ، أن الولايات المتحدة “سوف تواصل تقليص وجودها العسكري في دولة  العراق وذلك خلال الشهور القادمة .

وفي سياق آخر نقلا عن كلتا الحكومتين  انه ضوء التقدم الكبير الذي تم إحرازه للقضاء على تهديد داعش ، ستستمر الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة على انسحاب قواتها من العراق تدريجيا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *