التخطي إلى المحتوى
السعودية منع العمل تحت الشمس بدءاً من هذا التاريخ
TO GO WITH AFP STORY BY ASSAAD ABBOUD Asian labourers work on a highway construction site in eastern Riyadh on April 7, 2013. Saudi Arabia has given illegal foreign workers a three-month grace period to legalise their status, after panic over reported mass deportations, an official statement said. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE

السعودية منع العمل تحت الشمس بدءاً من هذا التاريخ ،  تم الاعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن بدأ اتخاذ مجموعة من القرارات الحاسمة والتي سوف يتم تطبيقها خلال الفترة القادمة ، ومن ابرز تلك القرارات هي منع العمل تحت اشعة الشمس العالية ، وهذا القرار يشمل كافة القطاعات  ، وسف يتم تطبيقه في تاريخ يوم الاثنين الموافق الثالث والعشرون من شهر شوال في العام 1441 هجري ، الموافق الخامس عشر من يونيو في العام 2020 ميلادي .

يذكر ان ذلك القرار تم اتخاذه من قبل الوزارة في المملكة العربية السعودية حفاظا على السلامة العامة للعمال او الموظفين الذين هم على رأس عملهم تحت اشعة الشمس .

وبحسب بيان نشرته الوزارة على حسابها الرسمي “تويتر” ، جاء في القرار الوزاري أنه “لا يجوز تشغيل عامل في وظائف معرضة لأشعة الشمس من منتصف النهار حتى الثالثة بعد الظهر خلال الفترة من خمسة عشر يومًا في يونيو إلى نهاية 15 سبتمبر من كل سنة تقويمية  .

وفي حديث آخر نقلا عن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية  ، حثت الوزارة أصحاب العمل على تنظيم ساعات العمل ومراعاة أحكام هذا القرار ، حيث تسعى الوزارة إلى توفير بيئة عمل آمنة ضد المخاطر المهنية المختلفة ، ورفع مستوى الكفاءة والوسائل. الوقاية للحد من المهن. الإصابات والأمراض ، وحماية العمال من الحوادث ، والتي سوف تنعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج.

والجدير  ان هذا القرار لا يشمل كافة المحافظات السعودية لأن درجات الحرارة تختلف نسبيا ما بين المحافظة والاخرى ، وحسب ما تم نقله عن وزارة العمل ان المناطق ذات الحرارة المعتدلة لا يشملها هذا القرار وان آلية العمل فيها تختلف عن المناطق ذات الحرارة  العالية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *