التخطي إلى المحتوى
استئناف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في أغسطس المقبل

استئناف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في أغسطس المقبل ، تم الاعلان من قبل الاتحاد السعودي للكرة القدم في المملكة العربية السعودية ، ان مجريات اللعب سوف تعود خلال شهر اغسطس القادم 2020 في دوري كاس محمد بن سلمان للمحترفين وذلك سوف يكون في تاريخ 4-8-2020 ، كما صدر في تصريح رسمي اعلامي من قبل الاتحاد العام لكرة القدم في السعودية ، وتفاعل الجمهور مع هذا الخبر بفرحة وسرور بعد خيام دام عدة شهور وذلك نتيجة فيروس كورونا المستجد .

وفي دوره أشار الاتحاد السعودي إلى أنه تابع تطور الوضع الصحي العام مع الجهات ذات الصلة منذ توقف نشاط كرة القدم في شهر مارس المنصرم ، واستنادا إلى قرار وزارة الشباب والرياضة في المملكة العربية السعودية بالسماح بعودة الى مجريات اللعب  ، خاصة ان الاتحاد حدد الموعد والذي سوف يكون في تاريخ الرابع من شهر  آب المقبل من اجل تكملة الموسم الدوري الحالي.

وأضاف بيان الاتحاد أنه سيتم التنسيق مع الأندية لإعادة التدريبات استعدادا لنهاية الموسم وفق بروتوكول طبي وتدابير وقائية صارمة. القسم الثاني للموسم المقبل.

وفي سياق آخر تم الاعلان من قبل المجلس العام عن مجموعة من القرارات ، عن الغاء الدوري الممتاز الخاص في الفئة السنية ، وذلك دون تحديد البطل او الفريق الهابط الى الدرجة الاولى ، وذلك بسبب الظروف التي تمر بها المملكة العربية السعودية ، نتيجة فيروس كورونا خاصة ان معظم الفرق لم نخص أي نوع من التدريبات وهذا بحد ذاته عامل اساسي لعدم مقدرة اللعب .

ومن ضمن القرارات التي تم اتخاذها بخصوص عودة مجريات اللعب ، والتي تم الاعلان عنها من قبل  مجلس الاتحاد ، هو  زيادة عدد التبديلات إلى خمسة تبديلات عند بداية تكملة الدوري ، وذلك القرارات ايضا جاء ضمن القرارات الدولية العالمية لكرة القدم لكافة دول العالم ، التي تقرر اعادة بدء اللعب في دورياتها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *