التخطي إلى المحتوى
طَرد موظف من فيسبوك بسبب اعتراضه على منشورات ترامب
FILE PHOTO: FILE PHOTO: Facebook CEO Mark Zuckerberg testifies before a House Energy and Commerce Committee hearing regarding the company’s use and protection of user data on Capitol Hill in Washington, U.S., April 11, 2018. REUTERS/Aaron P. Bernstein/File Photo/File Photo

حيثُ جرى طرد أحد مهندسي شركة فيسبوك الذين خدموا الشركة لفترة طويلة وذلك بعد اعتراضه على منشورات الرئيس الأميركي ترامب , وتوجيه انتقادات لرئيس شركة فيسبوك زوكربيرغ وذلك بسبب عدم اتخذاه اجراءات حيال منشورات الرئيس ترامب المثيرة للجدل والتي تبثُّ كل أنواع العنصرية, وهو الأمر الذي لاقى الكثير من الانتقادات للشركة .

كما وأظهرت شركة فيبسوك عن الأسباب التي أدت الى فصل ديل من عمله في الشركة باعتباره  أحد المُهندسين في الشركة , بسبب انتقاده زميلاً له في عمله رفض أن يضع عبارة تأييد لحركة تُسمى “حياة السود مهمة” وذلك في احدى واجهات المستخدمين في موقع فسيبوك , وذلك بعدما قالت الشركة أنها لن تُعاقب الموظفين في العمل وقت الاحتجاجات .

كما وقال المُهندي الذي طردته فيسبوك منها: ” شركة فسيبوك تتعمد الامتناع بكافة الأشكال عن أي اصدار أو تصريح يصدر , وهو ما يُعتبر أمر سياسي ” .

حيثُ تأتي كل هذه الأحداث بسبب منشورات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تدعو الى العنصرية, وذلك بعد الاحتجاجات التي سادت الولايات المُتحدة عقب مقتل المواطن الأمريكي “جورج فلويد” .

كما ونشر ترامب عدة تغريدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي أثارت الكثير من الانتقادات بعدما قام بالتعليق على الاحتجاجات وعمليات النهب التي اجتاحت الولايات المتحدة بعدم مقتل “فلويد” وغرد حينها بالقول: ” عندما يبدأ النهب يبدأ اطلاق النار ” .

حيثُ عبَّرت شركة فيسبوك عن منشور ترامب الذي كتبه أنَّه تمجيد لعمليات العنف وعنصرية من الرئيس ترامب , الَّا أنَّها قالت أنَّ المنشور يُعتبر حرية للتعبير , وهذا ما يُبيّن أنَّ ادارة الفيسبوك أيضاً هي داعمة للرئيس لترامب .

حيثُ قال رئيس الشركة ” مارك زوكربيرغ  ” أنَّه يعمل حالياً بدراسة حول اجراء العديد من التغييرات في سياسة المحتوى الخاص بفيسبوك كاملاً, يأتي ذلك بعد عدة أيام من استقالة عدة موظفين في الشركة , حيثُ أنَّ بعضهم ادَّعى بوجود أعذار لعدم تحدّي ترامب .

وقالت الشركة أنها ستعل بكلل جهدها على أن تُقدم العدالة وستكون أكثر شفافية في موضوع حذف المنشورات اذا كان هناك تراجع في السياسات الخاصة بالمنشورات التي من الممكن أيضاً أن يكون لها تأثير سلباً أو أنها تُسبب قمعاً للناخبين , كما وستبحث الشركة بناء برمجيات عدة من أجل تعزيز كل أنواع العدالة العرقية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *