التخطي إلى المحتوى
شرط وحيد من أجل عودة النشاط الرياضي في مصر

وبسبب كثرة الأسئلة التي انتشرت بشكل كبير من الكثير من الجماهير العريقة المُحبة للرياضة في مصر والتي تبحث عن موعد عودة النشاط الرياضي والخاص بكرة القدم في جمهورية مصر العربية , وهو ما أوضحه المتحدث باسم رئاسة الوزراء في مصر نادر يعد , يوم أمس الجمعة , عن أنَّ هناك شر وحيد من أجل عودة الرياضة والمباريات في مصر .

قال سعد في تصريحٍ له: ” أنَّ هناك شرط وحيد من أجل عودة النشاط الرياضي في مصر بشكل كامل , وهو ما ننتظر حدوثه , وهذا الشرط أن تنخفض أعداد الاصابات اليومي بفيروس كورونا في مصر حتى تاريخ 30 من هذا الشهر .

وقال نادر فيما بتعلق بقرار مجلس الوزراء حول اعادة فتح الأندية , فقال: “أنَّ فتح الأندية الرياضية سيكون لاجراء اصلاحات وتعقيم كامل وأيضاً تجديد اشتراكات الأعضاء” , وقال نادر حول يوم 15 يونيو حتى نهاية الشهر: ” أنَّهُ سيكون هناك فترة تمهيدية وذلك من أجل اعادة فتج الأندية تدريجياً , وأنَّ الأمور اذا أصبحت جيدة وقلَّت أعداد الاصابات بالفيروس خلال هذه المدة , سيكون من المُرجَّح أن يعود النشاط الرياضي , وذلك ما نتوقعه ونتمناه أن يحدث , كي تعود الأُمور الى طبيعتها” .

كما أنَّهُ ومن المُرجَّح أيضاً أن يعقد اتحاد الكرة المصري عدة لقاءات واجتماعات تدوم لـ 3 أيام , تبدأ من يوم الثلاثاء المُقبِل وتنتهي يوم الخميس من نفس الأُسبوع , وستكون الاجتماعات مع رؤساء الأندية المصرية وذلك من أجل حسم مصير الدوري , حيثُ أنَّ نشاط كرة القدم متوقف في مصر منذ تاريخ 14 مارس 2020 بعد الاعلان عن حظر التجول بسبب تفشي الفيروس في مصر .

وفي نفس السياق فقد سجلت جمهورية مصر العربية حتى هذه اللحظة مؤشراً خطيراً في اعداد الاصابات , فقد أُصيب أكثر من 41 ألف حالة اصابة بالفيروس , كما وتعافَى 11.108 حالة , وقُدرت أعداد الوفيات من الفيروس بـ 1422 وفاة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *