التخطي إلى المحتوى
بسبب كورونا … الصين تُغلق سوقا كبيراً في بكين

تُعتبر الصين هي منبع فيروس كورونا المُستجد والذي انتشر في أواخر سنة 2019 فيها و ومنه انتشر أيضاً للعالم أجمع , وقد حصد مئات آلاف مؤلفة من الاصابات وقضى على مئات الآلاف  من الأرواح في العالم أجمع , ثم بدأ بانتشاره بشكل أكبر في العديد من دول العالم وتوسع الى ما يُقارب الى 97% من الكرة الأرضية . الغريب بالأمر أن الفيروس الخطير بدأ بالتلاشي شيئاً فشيئاً في الصين كي تكون أول من ضمن أكثر الدول تلاشياً للفيروس , وهو الأمر الذي يأتي بفضل وعي الصين والحكومة الصينية التي عملت بشكل عاجل على مُعالجة الأمر والعمل بكل جهدها على التخلص من الفيروس القاتل , وهو انجاز عظيم يُسجل للصين .

ومع مرور الوقت والصين تسجل حالات تعافي كبيرة جداً مقابل حالات قليلة بالاصابة , وهو ما جعل الصين تُرجع حركة الواطنين في العديد من المناطق التي خرج منها الوباء , ورفع حظر التجول في هذه المناطق أيضاً , الأمر الذي يجعل الصين تعود واقفةً على أقدامها من جديد .

وفي الفترة الأخيرة بدأت تظهر أعراض المرض مرةً أخرى في الصين , وهو ما أثار الكثير من المخاوف في الصين أن يعود الوباء من جديد ليجتاح كل مناحي الحياة في الصين كما كانت في بداية العام 2020 .

حيثُ قامت الصين بعد تخوُّفاتها الأخيرة باغلاق سوقاً رئيسياً للمنتجات الزراعية في بكين موقتاً وذلك من أجل السُّبُل المُتحخذة من أجل التخلص من الوباء ومنع تفشِّيه من جديد, حيثُ أغلقت بكين سوق شينفادي في بكين في الساعة الثالثة صباحاً في يوم السبت, يأتي ذلك بعد الاعلان عن يوم أمس الجمعة عن اكتشاف الطواقم الطبية لاصابة رجلين اثنين بالفيروس , وهذين الرجُلين يعملان في مركز لأبحاث الللحوم في بكين , حيثُ أنهما زارا السوق شينفادي مؤخراً .

وفي نفس السياق فقد قامت السلطات الصينية مؤخراً بفرض حظر تجول على أحد عشر حياً قريباً من السوق , يأتي ذلك بعد الاعلان عن اصابة سبع اصابات بفيروس كوفيد-19 في تلك المناطق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *