التخطي إلى المحتوى
لتمويلها الارهاب, قطر أمام دعوى قضائية

حيثُ رفع محامي أمريكي في الولايات المُتحدة دعوى قضائية ضد دولة قطر , والسبب تمويلها جماعات ارهابية عملت على قتل الكثير من الاسرائيليين والأمريكيين في السنوات الماضية , هذا حسب ما قالته عدة وسائل اعلامية أمريكية اليوم الخميس, الموافق 11 يونيو 2020 .

كما وجاءت التفاصيل الخاصة بالدعوى القضائية ضد دولة قطر والتي رفعها المحامي الأمريكي ستيفن بيرل والذي تحدَّث فيها نيابةً عن عائلات القتلى والجرحى الأمريكيين , يوم الأربعاء , وقال فيها: ” انَّ قطر قامت بعدة بتمويلات سرية للعديد من التوجهات المتشدّدة والتي قامت بالهجمات الإرهابية التي كانت نتيجتها أن أودت بحياة الكثير من الأميركيين والإسرائيليين”.

وقالت عدة صحف أمريكية عاملة في الولايات المتحدة الأمريكية أنَّهُ وطبقاً للعديد من التحرُّكات المالية الدولية التي قامت بها قطر من أجل دعم الارهاب على حسب ما أسمته , وذلك من خلال عدة مؤسسات قطرية عاملة في قطر والتي يمتلكها أمير البلاد حمد بن تميم , وقالت أنها تدعم حركتي حماس والجهاد الاسلامي في فلسطين .

وقال المُحامي: ” وبحسب تصنيف الولايات المُتحدة لهاتين الحركتين على أنهما منظمتين ارهابيتين , فيتوجب على الولايات المُتحدة أن تقوم باقامة العقوبة الباهظة على قطر من أحل التوقُّف عن دعم هاتين الحركتين ” .

وقال المحامي: ” أنَّ الولايات المُتَّحدة الأمريكية تعلم حقَّ المعرفة أنَّ قطر تقوم بايتخدام النظام المالي الأمريكي في تحويلاتها المالية , والتي تقوم بها لصالح الفلسطينيين , وهو ما نستنكره بصفتنا مُحاربين للارهاب “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *