التخطي إلى المحتوى
هل ترصد الكاميرات الحرارية كوفيد-19

هل ترصد الكاميرات الحرارية كوفيد-19 ، في ضوء تسهيل إجراءات الإغلاق العامة ، يتم تثبيت كاميرات التصوير الحراري في أماكن عامة مختلفة ، خاصة ان الكاميرات الحرارية تحتوي على اشعة تحت الحمراء والتي من خلالها يمكن كشف الحرارة الصادرة عن جسد الانسان والتي تتمركز في منطقة الجبهة والكاميرات تكون معقة في الاعلى تفحص الحرارة بمجرد مرور الانسان من تحتها ، وتم استخدام هذه الكاميرات من قبل رجال الاطفاء من اجل البحث عن الجمرات المحترقة ببطء .

والجدير بالذكر ان هذه الكاميرات لم تصنع لتكون معدات طبية السؤال هنا ما علاقة تلك الكاميرات في فيروس كورونا واكتشافه على جسم الانسان ، هذا ما سنتعرف عليه الان من خلال موقعنا الالكتروني .

بعد التجارب الطبية والعلمية على هذه الكاميرات تبين ان من خلالها يمكن كشف درجة حرارة الجسم بمقدار خمسين بالمائة وليس بالضبط ، وقال احد البروفسورات ان هذا الجهاز اقل فاعلية من ميزان الحرارة ولا يمكن الاعتماد عليه بنسبة مئوية قدرها 50 % .

خاصة ان درجة حرارة الجسم الطبيعية يجب ان تكون   37 درجة واذا طرح ارتفاع عن هذه الدرجة فهذا مؤشر خطير يدل على ارتفاع درجة حرارة جسم الانسان نتيجة مرض ما ، وليس من السهل الحصول على النسبة الدقيقة والصحيحة من قبل هذه الكاميرات لذلك تم وصفها بالتجربة الغير مجدية ولا يمكن الاعتماد عليها اعتمادا كليا .

واكدت الوزارات في مختلف العالم ان هذا النوع من التجارب لا يكفي في فحص درجة حرارة الانسان  ولا يمكن اعتمادها في البلاد ، وحرصت على الاهلي والمواطنين الحرص على الفحص الدائم والمستمر ، وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية التي تم الاتفاق عليها في كافة دول العالم ، من اجل مكافحة فيروس كورونا والوقاية منه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *