التخطي إلى المحتوى
عشرات القتلى دهسا وبالرصاص في هجوم داعش على نيجيريا

عشرات القتلى دهسا وبالرصاص في هجوم داعش على نيجيريا ، نقلا عن الصحف الاعلامية الدولية تم قتل تسعة وخمسون شخصا في الشمال الشرقي من دولة نيجيريا ، وذلك نتيجة الهجوم الارهابي من قبل عناصر داعش في غرب افريقيا ، وكان هذا الهجوم في تاريخ يوم الثلاثاء 9-6-2020 ، وذلك الخبر استنادا لما تم تداوله في الصحف العالمية .

وفي تصريح صحفي مع القائد العام للماشيات المحلية بابكر كولو ، ان مسلحي داعش هاجموا حوالي الساعة 2 مساءً قرية فيلو ، التي يسكنها المزارعون ، في المقاطعة الغوبيو في ولاية بورنو ، مما أدى إلى وفاة 59 شخصا بين السكان ، في حصيلة مؤكدة من القتلى. زعيم آخر للميليشيا نفسها ومسؤول محلي.

وبعد الحديث مع شهود العيان قالوا أن “الإرهابيين أطلقوا النار على بعضهصم ، وتم ودهس اشخاص آخرون في المنطقة بسياراتهم على الطريق  ، قال مسؤول قرية محلي لوكالة فرانس برس إن مقاتلي داعش شنوا الهجوم انتقاما لمقتل رفاقهم على أيدي عناصر الميليشيا المتهمين بحماية مواشي القرية من السرقة.

وقال المسؤول المحلي الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته “لقد فقدنا 59 من أفراد عائلتنا في هذا الوقت القصير”. أخبار ذات صلة صورة للقاعدة في المغرب الإرهاب في الساحل والصحراء

ومن أبرز المنظمات المتطرفة حسب المصادر التي تم نقلها عن إبراهيم ليمان ، زعيم ميليشيا الدفاع عن النفس المحلية ، إن الهجوم أسفر عن مقتل 59 شخصًا ، مشيرًا إلى أن السرقات المتكررة للماشية من القرية أجبرت السكان على تشكيل ميليشيا للحماية والحراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *