التخطي إلى المحتوى
ضريبة العُزَّاب تُثير الغضب في ايران

حيثُ قال أحد رجال الدين المعروفين في ايران عن اقتراحاته بشأن تزويج الشباب العازي في ايران والتي تأتي بسبب عزوف الكثير من الشباب الايراني عن الزواج , وهو أمر مُخالف للشريعة الاسلامية , وشدَّد الشيخ محمد إدريسي على ضرورة وجود مثل هذه الاجراءات التي من شأنها أن تجعل الكثيرين من الشباب يلجؤوا الى الزواج .

كما وأكد الشيخ إدريسي في مذكرة قدمها إلى البرلمان الايراني , قال فيها ” انَّ الزواج يجب أن يصبح إلزاميا على الشباب، وبالتحديد على من لم يتزوجوا في سن الثامنة والعشرين أن يواجهوا عواقب ذلك ” .

حيثُ كرر الشيخ ادريسي مواقفه التي تنادي بفرض العقوبة على كل من أصبح عمره 28 فأكثر ولم يتزوج , هذا وقد شدَّدَ على ضرورة فرض الحكومة أيضاً عقوبات أخرى على هؤلاء الشباب ومن ضمن العقوبات أن تصل قيمة الغرامة الى مبلغ ضخم يُقدَّر بنصف دخله السنوي , وعدم تمكين الشباب الغير متزوجين بعد سن 28 من أعمارهم من الحصول على أي وظيفة في الدولة , وذلك للتشجيع على الزواج والانجاب .

حيثُ أثار هذا الاقتراح من الشيخ محمد ادريسي الكثير من الانتقادات والسخرية والغضب أيضاً في الشارع الايراني , وهذا الأمر استنكره الكثيرين , وعبر الناس أنَّ هذا الأمر يُعتبر حُريةً شخصية للشباب كافَّةً .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *