التخطي إلى المحتوى
انستجرام تحذر مستخدميها من استخدام نوع معين من الصور

حيثُ قدَّمت شركة انستغرام تحذيراً واسعاً لكافة مُستخدميها عبر التطبيق من أن يستخدموا نوعيَّة معينة من الصور التي ربما يلجأ اليها البعض من أجل الشُّهرة وغيرها من الأهداف الأخرى , وهو ما لا تريده انستغرام كي لا يقع المُستخدم في أيّ مشكلة فيه .

كما وأوضحت العديد من الصُّحف مثل “تايمز نيوز ناو” الى أنَّ شركة انستجرام , قالت في بيان لها عبر تطبيقها الالكتروني: ” توجد هناك سياسات تتبع للمنصة الخاصة بنا , وهو أن تتمتع الحسابات كافة بالحقوق اللازمة من أصحاب الحقوق المعمول بها , وهو أيضاً ما يشمل ضمان حصول الأفراد على الترخيص الكامل في مشاركة المحتوى , وأنَّ هناك ضرورة أن تحظى كافة الصور بالترخيص المطلوب بموجب القانون ” .

وبهذا فانَّ الانستغرام يضع قانوناً على كافة الصور التي يقوم المُستخدم بارفاقها الى أن يحصل على اذن من انستاغرام نفسه كي لا يكون هناك أن خرق لحقوق الملكية التي تلتزم بها الشركة , وعليها فانَّ على المُستخدمين أن يقوموا بارفاق الصور التي يُريدوها بدون أن تكون مأخوذة من محتوى خاص وعليه حقوق الملكية الخاصة .

هذا وقالت أيضاً انستغرام عن أنَّ شركة فيسبوم المالكة للمنصة لن تقوم بتوفير أي ترخيص للمستخدمين يخصُّ بحقوق النشر في عرض أي صورة على أي موقع ويب آخر .

وقالت المتحدثة باسم فيس بوك: ” أنَّ سياسات المنصة الخاصة بنا تتطلب أن تتمتع كافَّة الأطراف بالالتزام بالحقوق اللازمة والتي هي من أصحاب الحقوق المعمول بها، كما وأنَّ هذا الأمر يشمل ضمان كامل في حصولهم على ترخيص لمشاركة أي من هذا المحتوى إذا كان الترخيص مطلوبًا بموجب القانون”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *