التخطي إلى المحتوى
روسيا تؤيد إعلان القاهرة لوقف إطلاق النار في ليبيا

حيثُ قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء عن تأييدها المتواصل لوقف اطلاق النار في ليبيا , وأنَّها تدعم المبادرة المصرية التي اقترحتها مصر لوقف اطلاق النار في ليبيا , والتي أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عنها, ووصفت موسكو أنَّ هذه المبادرة سليمة وشاملة وقد تكون بداية جديدة لعهد المفاوضات بين الاطراف الليبية , وهو ما تسعى روسيا الى الوصول اليه كحل مبدئي وأساسي للتهدئة ووقف اطلاق النار بشكل كامل .

كما وتشمل المبادرة المصرية التي أقرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مُقترحاً لوقف اطلاق النار في ليبيا بين الأطراف الليبية من أجل البدء الفعلي للمفاوضات , ويبدأ وقف اطلاق النار من يوم الاثنين 8 يونيو/حزيران .

والمبادرة المصرية تنادي بأن يتم استكمال كامل أعمال اللجان العسكرية العاملة في ليبيا والتي ترعاها ,تُشرف عليها الأُمم المُتحدة , والتي تقترح بتضمين خمسة مسؤولين عسكريين من كل طرف من الأطراف المذكورة (وهي أطراف النزاع).

وقد تمَّ الاعلان عن المباردة المصرية التي نادى بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم السادس من يونيو , وتأتي هذه المبادرة وهذا الاقتراح بعد الكثير من العمليات العسكرية التي فشل فيها القائد حفتر المدعوم من روسيا والامارات ومصر , وهو ما دعا الدول الداعمة لحفتر الى اقتراح الحلول التي من شأنها أن تُعيد الأوضاع الى رُشدها .

كما وطالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن يقوم المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية وخاصَّة الأُمم المُتحدة الى اخراج كافة العناصر الأجنبية المُقاتلة من كافة الأراضي الليبية وتسليم أسلحة المليشيات المُسلَّحة , والبدء الفعلي في مُباحثات وقف اطلاق النار , والعمل سويَّةً على وحدة ليبيا مرَّة أُخرى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *