التخطي إلى المحتوى
كيف تتفادى السمنة في عهد كورونا

من المعروف والمعلوم حالياً أنَّ الجلوس بالبيت في هذه الفترة التي نعيشها والذي هو نتيجة لحالة تفشي فيروس كورونا في العالم الأمر الذي أدى الى فرض حالة حظر التجول في العديد من الدول العربية والأجنبية , وهو ما دفع الكثيرين للجلوس في البيت والتزامه هو واجباً على  كل شخص في هذه الفترة المصحوبة بفيرسو كورونا , وذلك لمنع الاصابة بالفيروس , والتي ربما تكون نتيجةً للعديد من الأمور التي قد تحدث لك من خلال التجول خارج البيت.

كما أنَّ الجلوس في البيت دفع الكثيرين الى القيام باختراق كل العادات الغذائية التي يتأقلم عليها الجسم والمُعتاد عليها بشكل طبيعي , وهو ما يعني أنَّ وجود الشخص في البيت طوال اليوم هو أمرٌ يدفعه الى الأكل الكثير وعدم الالتزام بنظام غذائي يمنع الوقوع في السُّمنة والوزن الثقيل , كما يحدث في الكثير من الأحيان مع الناس , وهو ذات الأمر الذي ندعوك لاجتنابه كي لا تكون عُرضةً للاصابة بمرض السُّمنة في ظل فترة وجودك بالبيت , هناك الكثير من النصائح التي يُمكنك أن تلتزم بها في سبيل تجنُّب السمنه الزائدة أو المُفرطة , والتي هي كالتالي :

الحصول على قسط كاف من النوم
حاول الحصول على وقت كافي ومناسب جداً للنوم , بحيثُ تنام ساعات كفيلة أن تجعلك صحي بشكل كبير , لأنَّ النوم عامل مهم من عوامل الصحة الجيدة .

توازن في النظام الغذائي
ومن الأمو المهمة التي لا بدَّ لنا التحدث عنها وهي خلق توازن مهم في نظامك الغذائي اليومي , وهو ما سيُساعدك بشكل كبير على حل مشكلة السُّمنة وعدم الوقوع بها, وهو ما يتطلب منك أن تعرف ما هو الطعام المطلوب منك الالتزام به .

النشاط البدني الجيد
حاول دائماً أن تقوم بالرياضة البدنية , وأن تُمارسها كي يكون جسمك لياقياً جميلاً بعيداً عن السُّمنة وأتعابها .

الصحة النفسية

تأكد دائماً من سلامة صحَّتك ونفسيّتك , بحيث لا تجعل نفسك مرهونة بالضغوطات والمشاكل التي تُواجهك أو حالة الحزن التي تُصيبك والتفكير الذي تقع به.

التواصل مع العائلة والأصدقاء

التواصل مع العائلة أو الأصدقاء هم مهم جداً في وقت أنت تبحث فيه عن الأكل الزائد أو الغير صحي الذي يُسبّب لك السُّمنة وغيرها , فالحديث يجعلك تلتهي بغيره.

ترطيب الجسم داخلياً
الحرص بشكل كبير على ترطيب الجسم داخلياً , من خلال شرب كمية كبيرة من المياه يومياً بما لا يقل عن 3 لترات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *