التخطي إلى المحتوى
العلماء يكتشفوا شيئاً مفاجئاً عن مصابي كورونا

حيثُ أفادت عدة دراسات مختلفة بشأن فيروس كورونا المُستجد منذ بداية ظهوره وانتشاره من أواخر عام 2019 , وهو ما أظهر أنَّ هناك أُموراً كثيرة يسعى اليها العلم الى التوصُّل اليها بشأن الفيروس , هذا الأمر جعل العلماء في حيرةٍ من أمرهم بخصوص الكثير من الاكتشافات التي توصَّلوا اليها , وهو ما جعلهم يستكشفوا الكثير من الأمور المهمة بشأن الفيروس .

 

حيثُ أفادت أيضاً دراسة تم اجراؤها حديثاً لمجموعة من العلماء المُختصين بمجال الأوبئة في الصين أنَّ الكثير من حالات الاصابة بفيروس كورونا هي بسبب أنَّ هناك الكثير من المرضى الذين ينشرون العدوى الى الناس , وهو ما يُطلق عليه أيضاً باللغة الانجليزية (Superspreaders) .

كما ووجد الكثير من الباحثين العاملين في المجال الصحي وخصوصاً في علم الأوبئة أنَّ عملية انتشار الفيروس تتم في عدة أماكن داخلية , وأنَّهُ يوجد حوالي 70% من المُصابين بالفيروس لم ينقلوا الفيروس لبعضهم أو للآخرين كما يُشاع.

حيثُ قال أحد كبار المؤلفين العاملين في الدراسات في كولينغ: ” انَّ حالات انتشار العدوى الضخمة تحدث عادةً بمعدل كبير جداً وأكبر مما يتوقعه أحد , وأكبر من مجرد تفسير أنهُ صدفة”.

كما وقام العديد من الباحثين البارزين بدراسة الكثير من المجموعات المصابة والتي نقلت العدوى في مدينة هونفغ كونغ , حيثُ ظهر حينها أنَّ هناك الكثير من الأسباب التي عملت بشكل أو بآخر على انتشار العدوىبين الناس , مثل: الحفلات , المناطق المُزدحمة , وغيرها ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *