التخطي إلى المحتوى
الإعلان عن مركبة فضائية جديدة للسفر إلى المريخ

الإعلان عن أول مركبة فضائية للسفر إلى المريخ، ذلك من قبل شركة سبيس إكس، فقد كشفت الستار عن أحد المركبات الفضائية التي تمّ تصميمها خصيصًا لنقل شحنات وطواقم بحث إلى المريخ أو القمر، أو لأي مكان في المجموعة الشمسية، وذلك من خلال الذهاب والعودة بشكل عامودي على سطح الارض.

فيما أشار الرئيس التّنفيذي للشركة ” إيلون ماسك” في كلمة له ألقاها على الهواء مباشرة ذلك من المكان الذي انطلقت منه المركبة، وذلك في الركن الجنوبي من محافظة تكساس، أنّه من المتوقع أن يتمّ اقلاع هذه المركبة في الفترة ما بين شهر او شهرين.

وقد وضّح بأنّه من الضروري أن يكون هناك امكانية لاستعادة استخدام هذه المركبة لعدّة مرات، لذا يجب اتّخاذ كافة الخطوات اللازمة للحفاظ عليها وعلى سلامة أجهزتها الميكانيكية الإلكترونية.

يُذكر انّ هذه الشركة ” سبيس” من الشركات الرائدة في مجال صناعة مركبات الفضاء والاهتمام بأي من الإحداثيات الجديدة في هذا المجال، ذلك منذ أكثر من عشرة أعوام، فقد تمّ تصميمها على اعتبار انّها واحدة من أشهر عشرة شركات أمريكية في العالم تسعى لتطوير نظام وطريقة السفر إلى الفضاء الخارجي والمُكوث به أطول فترة ممكنة، وبالفعل ها هي الآن تتمكّن من ذلك، بعد أن تمّ الإعلان عن أول مركبة فضائية للسفر إلى المريخ والعودة إلى الأرض في غضون شهر أو شهرين من الآن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *