التخطي إلى المحتوى
انطلاق اغلى سباق خيل في العالم قريبا في السعودية

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة البطولة الاكبر للفروسية في العالم والتي سوف تحمل اسم كاس السعودية 2020، حيث ستكون هذه البطولة هي من اغلى سباقات الخيول في العالم، وذلك حسب ما اكدته رئيس ادارة نادي الفروسية السعودية الامير بندر بن خالد الفيصل، حيث سيتم الاعلان عن تفاصيل سباق الخيل الاغلى في العالم غدا الاثنين في مؤتمر صحفي مرتقب .

وجاء هذا الاعلان عن سباق الخيل تحت اسم كاس السعودية 2020 في حفل سباق تم اقامته في مدينة سارتوغا الامريكية والتي شارك فيها كبار ملاك الخيول السريعة في العالم، وقد اشار رئيس نادي الفروسية الى اهمية هذه الرياضة في حياة السعوديين وذلك لارتباطها الوثيق بتاريخ المملكة العربية السعودية وموروثوها وثقافتها وهو ما يسهم في تطويرها لتكوين صناعة حقيقية في المملكة .

وحسب ما اكده الامير بندر فان هذا السباق سيتم عقده في مضمار الملك عبدالعزيز في فبراير القادم للعام 2020 والذي سوف تبلغ قيمة الجوائز فيه عشرين مليون دولار ليصبح كاغلى سباق خيل في العالم .

وسوف تتجاوز قيمته جائزة بطولة كاس بيغاسوس العالمي المقام في الولايات المتحدة الامريكية والذي بلغت قيمة جوائزه 16 مليون دولار، حيث سينضم سباق كاس السعودية مع تنظيمه الى القائمة الاغلى على مستوى العالم في السباقات الرياضية الخاصة بالخيل.

المسابقة التي سوف يشارك فيها عدد كبير من ملاك الخيول حول العالم نظرا لضخامة الحدث والجوائز التي تحتويها هذه المسابقة، سوف تصبح منافسة قوية يشارك فيها اقوى الخيول في العالم، والتي من المرتقب ان تشهد نسبة كبيرة من الجمهور من مختلف انحاء العالم، نظرا للاهتمام الكبير في رياضة سباق الخيل والتي انتشرت بشكل كبير في انحاء متفرقة حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *