الاسباب الحقيقية لقطع العلاقات السعودية مع قطر

أخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2017 - 3:42 مساءً
الاسباب الحقيقية لقطع العلاقات السعودية مع قطر

الاسباب الحقيقية لقطع العلاقات السعودية مع قطر حيث اكدت الممملكة العربية السعودية صباح اليوم الاثنين قطع كامل في العلاقات السياسية والاقتصادية مع دولة قطر وسحب السفير السعودي من الدوحة على الفور بعد ان تدخلت قطر في الحياة السياسية للملكة.

وتشمل الاجراءات التى اتخذتها المملكة العربية السعودية سحب السفير السعودي وطرد السفير القطري واغلاق المجال الجوي والبحري للطيران القطري وكذلك اغلاق المعابر التى تربط بيم المملكة ودولة قطر وطالبت من المواطنين السعودين في قطر سرعة مغادة قطر.

وفي بيان للحكومة السعودية قالت فية ان المملكة اتخذت قرار حاسم بقطع العلاقات مع دولة قطر بعد تدخلها السافر في شق الصف الداخلي السعودي وممارساتها السافرة في ذلك رغم التحذيرات السابقة الا انها لا تزال تمارس على ارض الواقع اهداف معادية للملكة العربية السعودية.

وقالت المملكة ايضا انها اتخذت هذا القرار الصعب بعد تتدخل حكومة قطر في شؤن مملكة البحرين والتي تتعرض لحملات وعمليات إرهابية ممولة من قطر.

وفي نفس سياق اتخذت حكومة مصر والامارات والبحرين نفس الاجراءات التى اتخذتها المملكة العربية السعودية بسحب السفراء وقطع العلاقات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الوطن نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.